كن مطمئنًا أنه مهما كنت ذكيًا ، فأنت لا تعرف كل شيء عن التسويق. أنت لا تعرف حتى أي شيء عن تسويق منتجك! لا يمكنك معرفة كل شيء بنفسك ، أو رؤية كل الزوايا ، أو تقديم كل جزء من التفكير النقدي.
الحل؟ إنشاء ثقة تسويقية.
استخدم مبدأ العقل المدبر الذي يقول إن المزيد من القوة العقلية التي يتم جلبها للتأثير على قضية ما يعني المزيد من الأفكار والمزيد من البصيرة. اجمع كيسًا مختلطًا من الأشخاص المدروسين والأذكياء الذين لديهم اهتمام بمساعدتك على تحقيق اختراقات في مؤسستك.
تؤدي إضافة العقول إلى ثقة الدماغ إلى نتائج غير خطية. نتائج الاختراق. نتائج غير معقولة. نتائج الكم. بسبب التفاعلات بين أفكار العديد من الأشخاص التي ترتد عن بعضها البعض ، فإن التفكير المتزايد - الفاعلية يمكن أن تكون مضاعفة أو حتى أسية.
قم بتسجيل الأشخاص في صندوق عقلك التسويقي. ابحث عن الأشخاص الذين لديهم مصلحة راسخة في نجاحك أو نجاح عملك. لا يمكنك الحصول على ثقة دماغية كبيرة ما لم يكن الناس ملتزمين حقًا.
يمكن أن تتخذ ثقة عقلك التسويقي أشكالًا مختلفة. إذا كنت تريد أن تكون رسمية (ومعفاة من الضرائب) ، أطلق عليها اسم مجلس المستشارين الخاص بك. اجعلها مهمة مجلس الإدارة لمساعدتك في قيادة مشروعك. يمكنك حتى أن تطلب من كل مستشار أن يكون مسؤولاً عن جزء معين من المعلومات أو المعرفة ، ولكن دورهم الحقيقي وفائدتهم الحقيقية هو العمل كمجموعة - لتحرير تآزر العقل.
اجتمع بشكل دوري - شهريًا أو ربع سنوي - شخصيًا أو عن طريق الهاتف أو مؤتمر الفيديو أو الإنترنت أو مزيج من هذا القبيل. تحقق مع أعضاء ثقة الدماغ الفردية بين الاجتماعات. اجعلهم على اطلاع دائم بالتقدم الذي تحرزه ؛ دعهم يعرفون كيف حالك. يمكنك دفع أتعاب لمستشاريك ، أو منحهم خيارات بشأن الملكية المستقبلية.
نهج مختلف هو تشكيل مجموعة العقل المدبر للتسويق. هذا أقل رسمية وأقل التزامًا من مجلس المستشارين. اجمع أعضاء العقل المدبر معًا بشكل دوري وقدم المرطبات - العشاء أو ربما مجرد علبة نبيذ. (أجد أن اللون الأحمر أفضل من الأبيض للعقل المدبر.) استمتع بهم بينما يفكرون في مشكلات محددة معك.
تتمثل وظيفة العقل المدبر للتسويق في تقديم وجهات نظر بديلة ، ومساعدتك في إنشاء الأفكار ، وبشكل عام ، التفكير في الأمور بطريقة تبدو مختلفة عما قد تبدو عليه بنفسك.
دع مدراءك يعرفون الموضوعات مقدمًا ، وزودهم بالمعلومات الأساسية المناسبة لتدفق عصائرهم الإبداعية. يمكنك أيضًا أن تطلب منهم اقتراح مواضيع بناءً على ما يعرفونه عنك بالفعل.
حاول أن تجعل هذه المجموعة متنوعة. يجب ألا يكون أعضاء العقل المدبر على دراية بعملك المحدد ؛ في الحقيقة ليسوا بحاجة لأن يكونوا رجال أعمال على الإطلاق. احصل على الفنانين والعلماء والموسيقيين والتقنيين والكتاب والعاملين في المجال الإنساني والمتسللين وعلماء الدين والفلاسفة وعلماء النفس - جميع أنواع المفكرين المبدعين ، جنبًا إلى جنب مع المسوقين ورجال الأعمال والمديرين التنفيذيين ، لإكمال هؤلاء الأعضاء المطلعين على عملك المحدد.
يجب أن تحدد حجم مجموعة العقل المدبر بما لا يزيد عن عشرة أو اثني عشر شخصًا ، على الرغم من أنه يمكنك البدء بعدد قليل مثل ثلاثة أو أربعة. حقًا ، أي رقم سيكون زيادة عليك فقط.
أخيرًا ، قم بإنشاء قائمة بسيطة لأدمغة التسويق. هذه هي شبكة الأصدقاء والشركاء والمعارف التي يمكنك الاتصال بها من المفكرين الخبراء في مجالات محددة ، وقد يكون لديهم بعض الاهتمام في رؤيتك تنجح. بعض هؤلاء الأشخاص الذين تقايضهم ، والبعض الآخر يفعل ذلك لأنهم يعتقدون أن ما تنوي القيام به رائع وسيحدث فرقًا في العالم ، وبعضهم تدفعه كمستشارين. قد لا تجمع كل هؤلاء الأشخاص معًا في وقت واحد ، ولكن قم بتجميعهم في مجموعات مخصصة للتعامل مع أي قضايا مطروحة.
هذه التنسيقات الثلاثة لثقة الدماغ التسويقية ليست متعارضة ؛ قد يكون لديك كل منهم. بعد كل شيء ، عندما يتعلق الأمر بالعقول المبدعة ، كلما كان الأمر أكثر مرحًا.
- بول ليمبيرج
(ج) حقوق الطبع والنشر Paul Lemberg. كل الحقوق محفوظة
ZZZZZZ