استحضار الأخلاق العالمية الخاصة بك المؤلف: ليديا رامزي


إن القول بأن بيئة الأعمال اليوم أصبحت عالمية بشكل متزايد هو توضيح لما هو واضح. تُعقد الاجتماعات والمكالمات الهاتفية والمؤتمرات في جميع أنحاء العالم ويمكن للحاضرين الحضور من أي مكان في العالم. في أي يوم عمل ، يمكنك أن تجد نفسك تتعامل وجهًا لوجه ، عبر الهاتف ، عن طريق البريد الإلكتروني ، وفي مناسبات نادرة ، عن طريق الرسائل البريدية مع أشخاص تختلف عاداتهم وثقافاتهم. قد لا تضطر أبدًا إلى مغادرة المنزل للتفاعل على المستوى الدولي.

في حين أن القول المأثور القديم "عندما تكون في روما ، افعل كما يفعل الرومان" لا يزال صحيحًا ، يجب التعامل مع العملاء التجاريين والزملاء الذين يزورون هذا البلد بحساسية وإدراك لثقافتهم الفريدة. إن عدم القيام بأداء واجبك وتقديم أفضل ما لديك على المستوى الدولي قد يكلفك علاقاتك وأعمالك المستقبلية. قد يكون هناك خطأ بسيط واحد ، مثل استخدام الأسماء الأولى بشكل غير لائق ، أو عدم مراعاة قواعد التوقيت أو إرسال زهرة ملونة خاطئة في باقة الترحيب ، مكلفًا.

لا توجد مجموعة واحدة من القواعد التي تنطبق على جميع الزوار الدوليين ، لذا قم بالبحث عن كل دولة يمثلها عملاؤك. قد يبدو هذا وكأنه مهمة شاقة ، ولكن في خطوات صغيرة ، يمكن إدارتها والمكافآت تستحق الجهد. مع الأخذ في الاعتبار أن هناك العديد من الطرق لممارسة الأعمال التجارية مثل البلدان التي تتعامل معها ، فإليك بعض النصائح التي تساعدك على التفكير في نقاط P و Q العالمية الخاصة بك.

بناء العلاقات: قلة من الأشخاص الآخرين حريصون على الانخراط في الأعمال التجارية مثلنا مثل الأمريكيين. لذا خذ وقتك في التعرف على عملائك الدوليين وبناء علاقة قبل أن تسرع في الوصول إلى النتيجة النهائية. علاقات العمل مبنية على الثقة التي يتم تطويرها بمرور الوقت ، خاصة مع الأشخاص من آسيا وأمريكا اللاتينية.

ارتداء الملابس المتحفظة: يحب الأمريكيون ارتداء الملابس من أجل الموضة والراحة ، لكن الناس من أجزاء أخرى من العالم أكثر تحفظًا بشكل عام. إن اختيارك لملابس العمل هو إشارة إلى احترامك للشخص أو المنظمة الأخرى. اترك ملابسك العصرية في الخزانة في الأيام التي تقابل فيها ضيوفك الأجانب.

راقب التسلسل الهرمي: ليس من السهل دائمًا معرفة من هو العضو الأعلى مرتبة عندما تتعامل مع مجموعة. لتجنب الإحراج ، تخطئ في جانب العمر والجنس المذكر ، فقط إذا كنت غير قادر على اكتشاف البروتوكول بالبحث. إذا كنت تتفاعل مع اليابانيين ، فمن المهم أن تفهم أنهم يتخذون القرارات بالإجماع ، بدءًا من الأعضاء الأصغر سنًا في المجموعة. على النقيض من ذلك ، يتمتع اللاتينيون بتسلسل هرمي واضح يتناسب مع العمر.

فهم المصافحة: مع استثناءات قليلة ، يستخدم رجال الأعمال حول العالم المصافحة للاجتماع والتحية. ومع ذلك ، فإن المصافحة على الطراز الأمريكي مع قبضة قوية ، ومضختين سريعتين ، والتواصل البصري والابتسامة ليست عالمية. تعتمد الاختلافات في المصافحة على الاختلافات الثقافية ، وليس على الشخصية أو القيم. يصافح اليابانيون بشكل خفيف. يقدم الألمان رجًا قويًا بمضخة واحدة ، أما القبضة الفرنسية فهي خفيفة بمضخة سريعة. سيستمر شعوب الشرق الأوسط في مصافحة يدك طوال التحية. لا تتفاجأ إذا كنت تقابل أحيانًا قبلة أو عناق أو قوس في مكان ما على طول الطريق.

استخدام العناوين والأشكال الصحيحة للعناوين: نحن غير رسميين للغاية في الولايات المتحدة وسرعان ما ندعو الأشخاص باسمهم الأول. تعامل مع الأسماء الأولى بحذر عند التعامل مع أشخاص من ثقافات أخرى. استخدم الألقاب والأسماء الأخيرة حتى تتم دعوتك لاستخدام الاسم الأول للشخص. في بعض الحالات ، قد لا يحدث هذا أبدًا. استخدام الأسماء الأولى محجوز للعائلة والأصدقاء المقربين في بعض الثقافات.

تُعطى الألقاب أهمية في جميع أنحاء العالم أكثر من الولايات المتحدة وهي جانب مهم آخر في مخاطبة رجال الأعمال. الدرجات الأكاديمية المكتسبة معترف بها. على سبيل المثال ، يتم التعامل مع مهندس ألماني باسم "Herr Ingenieur" والأستاذ باسم "Herr Professor". استمع جيدًا عند تقديمك لشخص ما وانتبه لبطاقات العمل عند استلامها.

تبادل بطاقات العمل: المفتاح لإعطاء بطاقات العمل في أي ثقافة هو إظهار الاحترام للشخص الآخر. قدم بطاقتك حتى لا يضطر الشخص الآخر إلى تسليمها لقراءة معلوماتك. استخدم كلتا يديك لتقديم بطاقتك للزوار من اليابان أو الصين أو سنغافورة أو هونج كونج. عندما تتلقى بطاقة عمل لشخص آخر ، انظر إليها دائمًا واعترف بها. عندما تضعه بعيدًا ، ضعه بعناية في علبة بطاقتك أو مع مستندات عملك. إن لصقها عشوائياً في جيبك يهين المانح. في معظم الحالات ، انتظر حتى يتم تقديمك لمنح شخص ما بطاقتك.

تقدير الوقت. ليس كل شخص في العالم واعٍ للوقت مثل الأمريكيين. لا تأخذ الأمر على محمل شخصي إذا كان شخص ما من مو

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع