تخطيط الأعمال القائمة على القائمة المؤلف: مونتي زوانغ


هل تريد فتح مطعم؟ يأتي إلي كثير من الناس مع خططهم وأفكارهم بعد أن قرروا بناء أو فتح مطعم. تقع على عاتقي مسؤولية مساعدتهم في عملية التخطيط الخاصة بهم وتحديد مدى وضوح التفكير في مفهومهم. أطلب منهم أن يعرضوا لي قائمة ، وإذا كانت استجابتهم الأولية هي "لم أكن قد وصلت إلى هذا الحد في عملية التخطيط الخاصة بي حتى الآن ،" إجابتي هي "لم تبدأ عملية التخطيط بعد".

القائمة هي أساس أي مطعم. سوف يدعم الضيوف أو يتجنبون المطعم لتناول طعامه. يعد البدء بقائمة أولية نهجًا بسيطًا وأساسيًا لتطوير المطعم. ابدأ بقائمة ، وستكون أمامك سنوات ضوئية في عملية تطوير المطعم. ستخبرك القائمة أنت وضيفك بما تحاول أن تكونه كعمل تجاري ، وتعزز بشكل كبير فرصك في النجاح.

أعرض قائمة للمحتوى والصورة والتسعير. سيحدد المحتوى (العناصر الفعلية في القائمة) احتياجات طاقم الخدمة ومستوى خبرة الطهي ونوع الإدارة المطلوبة. من سيقوم بالطهي ، هل لديهم خبرة في هذا النوع من الطعام ، وكم تدفع لهم؟

الصورة هي كيف سيرى الضيف القائمة. تساعد صورة القائمة في تحديد العملاء المستهدفين والمطاعم الأخرى التي ستتنافس معها هذه العملية. هل محتوى وصورة القائمة يروقان لعملائك المرغوبين؟ يساعد التسعير في تحديد الموضع التنافسي لمطعم محتمل. هل تسعير نوع الطعام المقدم منافس للآخرين في منطقة السوق ، وهل يسمح بالقدرة على إدارة تكلفة غذائية مربحة؟ تحدد الأسعار توقعات الضيف من حيث جودة الطعام والخدمة. وهذا التصور ، بدوره ، سيساعد في تحديد مستويات التوظيف المناسبة. يمكن أن تبدأ عملية وضع الميزانية الآن. سيخبر تحليل محتوى القائمة والصورة والتسعير مشغلي المطاعم المحتملين ما إذا كان مفهومهم مناسبًا لمنطقة سوق معينة.

مع وجود قائمة أولية في متناول اليد ، يمكن للمشغل المحتمل استهداف موقع يكون مناسبًا ومناسبًا لعملائه المطلوبين. بمجرد تحديد موقع أو منشأة ، يمكن توقع أحجام المبيعات بناءً على عدد المقاعد وتسعير القائمة وتحليل الأعمال التنافسي. باستخدام أحجام المبيعات المتوقعة ، يتم تحديد المبلغ الذي يمكن أن ينفقه المشغل للحصول على منشأة أو إعادة تشكيلها أو بنائها. يمكن الآن التفاوض على عقود الإيجار و / أو اتفاقيات الشراء.

من خلال القائمة الواضحة والتحليل التنافسي وتوقعات المبيعات وميزانية التطوير ، يمكن البحث عن التمويل بشكل واقعي. يمكن اشتقاق خطة عمل والتي ، إذا تم أخذها للمستثمرين المحتملين ، ستظهر نوع العائد الذي يمكنهم توقعه على استثماراتهم.

يجب أن تبدأ أي خطة عمل للمطعم بقائمة. توفر القائمة المقترحة الأساسيات للعديد من الأسئلة التي يجب الإجابة عليها أثناء عملية تطوير المطعم. إنه يخلق صورة للمطعم ، ويحدد العملاء المستهدفين ، ويحدد منافسة المطعم المقترحة. تتيح القائمة الأولية أساسًا سليمًا لميزنة الأعمال ، واختبار الربحية المحتملة ، وتملي دولارات التطوير المطلوبة للمنشأة. والأهم من ذلك ، أن بدء عملية تخطيط الأعمال بقائمة طعام يحافظ على تركيز الملكية على أهمية الطعام وتأثيره على نجاح المطعم.

ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع