العقل المدبر لطريقتك لتحقيق نجاح أكبر المؤلف: Lora J Adrianse


صاغ نابليون هيل مفهوم تحالف العقل المدبر في كتابه الكلاسيكي Think and Grow Rich. كان يعتقد أن مجموعة من الأفراد المتشابهين في التفكير والموجهين نحو الإنجاز يمكن أن يستفيدوا بشكل كبير من نجاح بعضهم البعض.

لا تزال الأقوال المأثورة القديمة صحيحة اليوم ، "مجموع الكل أكبر من أجزائه" و "رأسان أفضل من رأس واحد". المزيد والمزيد من رجال الأعمال اليوم يستغلون قوة مجموعات العقل المدبر للتفكير بشكل أكبر. إن الجمع بين قوة العديد من العقول لحل المشكلات وطلب المشورة ووجهات النظر المختلفة وتحقيق الأهداف ، يؤدي ببساطة إلى نتائج أعظم من "العمل بمفرده".

تلتزم مجموعات العقل المدبر بالظهور والمساهمة في نجاح بعضها البعض. يصبحون مؤتمنين موثوقين يعتمدون على بعضهم البعض للحصول على رؤى لا تقدر بثمن ، وردود فعل صريحة ، وأفكار قيمة ، وتشجيع ، وإلهام ، وتحفيز.

أنواع مجموعة العقل المدبر

بشكل أساسي ، أنواع المجموعات لا حصر لها مثل خيالك. تتكون مجموعات العقل المدبر في الشركات الكبيرة في كثير من الأحيان من مديرين من أقسام مختلفة ، أو مجموعات عملاء داخلية تخدم بعضها البعض ، أو قادة جدد يرغبون في تعزيز تطورهم. بعض مجموعات العقل المدبر خاصة بالصناعة. يمكن أن يكونوا مخططين ماليين أو مدربين أو مديري سلسلة إمداد يلتزمون بالتعلم من بعضهم البعض. غالبًا ما ينشئ أصحاب الأعمال الصغيرة مجموعات العقل المدبر لتطوير الاستراتيجيات ومشاركة الدروس المستفادة والموارد.

عملية التخطيط

الخطوة الأولى والأكثر أهمية في تشكيل مجموعة العقل المدبر الناجحة هي التخطيط. يمكن صقل التفاصيل بمجرد تشكيل المجموعة ، ولكن وجود صورة واضحة في المقدمة سيزيد من فرصك في الحصول على الأشخاص المناسبين في المرة الأولى. سيساعدك أيضًا على التواصل مع الأعضاء المحتملين.

ماذا سيكون غرض المجموعة وأهدافها؟ تأكد من التفكير في "ما هو عليه" و "ما ليس عليه". على سبيل المثال ، مجموعة العقل المدبر ليست شبكة عملاء محتملين.

ما هي القواعد الأساسية والحدود؟ ما هو جيد وغير جيد؟ ولا تنس التخطيط لكيفية تطبيق القواعد الأساسية.

كم سيكون حجم المجموعة؟ عادة ما تضم ​​المجموعات أقل من 10 أعضاء.

أين ، وكم مرة ، وإلى متى ستلتقي؟ تلتقي بعض المجموعات بشكل افتراضي من خلال المؤتمرات الهاتفية أو الإنترنت. عادة ما تجتمع المجموعات الافتراضية في كثير من الأحيان. مجموعات أخرى تجتمع وجها لوجه. يجتمعون عادة شهريًا أو ربع سنويًا لبضع ساعات.

كيف سيتم تنظيم الاجتماعات؟ بعضها منظم مع مُيسر وجدول أعمال ، وبعضها يخصص وقتًا متساويًا لكل عضو ، والبعض الآخر يركز ببساطة على القضايا الأكثر إلحاحًا.

من هو العضو "المثالي" لمجموعتك؟ ما هي خصائصهم؟ ما هي خبراتهم؟ ما هي القيمة التي سيضيفونها إلى المجموعة؟

أين تجد الأعضاء

لا تنسى أن الهدف هو إيجاد العضو "المثالي". الأجساد الدافئة لا تساوي الأعضاء "المثالية". بعض الأماكن للبحث عن أعضاء "مثاليين": شبكتك الحالية ؛ الجمعيات المهنية؛ الغرفة التجارية؛ مكان عبادتك لوحات الإعلانات على الإنترنت أو مجموعات الشبكات ؛ إلخ.

إدارة التوقعات

يحتاج كل فرد في المجموعة إلى فهم أن هناك منحنى تنموي في تكوين مجموعة العقل المدبر. أثناء تكثيف نشاطك ، يحتاج الأعضاء إلى إجراء محادثات مفتوحة وصادقة حول معايير المجموعة وتوقعاتها. تعمل هذه المحادثات على ترسيخ عملية الشراء ، والبدء في بناء الروابط ، وإرساء أسس الثقة.

أن تكون جزءًا من مجموعة العقل المدبر الناجح يمكن أن يكون تجربة غنية لا تقدر بثمن ، على الصعيدين الشخصي والمهني. شاركت بعض المجموعات حرفيًا تطور المهن بأكملها مع بعضها البعض. ألن تكون هذه تجربة رائعة للنظر إليها؟ الآن هذا ما أسميه "القوة".

ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع