ربما أقوى علاقات عامة على كوكب الأرض؟ المؤلف: روبرت أ. كيلي


قوي لمديري الأعمال والمؤسسات غير الربحية والجمعيات عندما يستخدمون الفرضية الأساسية للعلاقات العامة لإنتاج تغيير سلوك أصحاب المصلحة الخارجيين - وهو النوع الذي يؤدي مباشرة إلى تحقيق أهدافهم الإدارية.

وقوي عندما يفعلون شيئًا إيجابيًا بشأن سلوكيات تلك الجماهير الخارجية التي تؤثر بشكل أكبر على مؤسستهم.

وأخيرًا ، إذا كنت أنت قويًا حقًا عندما تقنع هؤلاء الأشخاص المهمين من الخارج بطريقتك في التفكير ، ثم حركهم لاتخاذ الإجراءات التي تساعد قسمك أو قسمك أو فرعتك على النجاح.

من ناحية أخرى ، ليست قوية جدًا عندما تقصر نشاط العلاقات العامة الخاص بك إلى حد كبير على وضع مقابس المنتج والخدمة على الراديو والصحف. باختصار ، يجب أن تتضمن جهود العلاقات العامة الخاصة بك بالفعل أكثر من البيانات الصحفية والكتيبات والمناسبات الخاصة إذا كنت تريد الحصول على قيمة أموال العلاقات العامة الخاصة بك.

تقول الفرضية الأساسية للعلاقات العامة نفس الشيء: يتصرف الناس بناءً على تصورهم الخاص للحقائق المعروضة عليهم ، مما يؤدي إلى سلوكيات يمكن التنبؤ بها والتي يمكن القيام بشيء بشأنها. عندما نخلق هذا الرأي أو نغيره أو نعززه من خلال الوصول إلى الأشخاص الذين تؤثر سلوكياتهم على المنظمة أكثر من غيرهم وإقناعهم والانتقال إلى الإجراء المطلوب ، يتم إنجاز مهمة العلاقات العامة.

يمكن أن تظهر قوة هذا المخطط في نتائج مثل هذه: قائد الفكر الجديد وجهات اتصال الأحداث الخاصة ؛ طلبات العضوية آخذة في الارتفاع ؛ فرص خدمة المجتمع والرعاية الجديدة ؛ آفاق تبدأ العمل معك ؛ قنوات ردود الفعل الجديدة ؛ العملاء الذين يجرون عمليات شراء متكررة ؛ علاقات أقوى مع المجتمعات التعليمية والعمالية والمالية والرعاية الصحية ؛ تحسين العلاقات مع الوكالات الحكومية والهيئات التشريعية ؛ مقترحات جديدة للتحالفات الاستراتيجية والمشاريع المشتركة. عروض المسابقة الترويجية ؛ تعزيز العلاقات الجماعية الناشطة ؛ مانحو رأس المال أو تحديد المصادر التي تبحث في طريقك ، وحتى انتعاش في زيارات صالة العرض.

لكن أولاً ، تقسيم العمل. فقط من سيقوم بهذا العمل؟ موظفي العلاقات العامة الخاص بك بدوام كامل؟ الأشخاص المعينون لوحدتك من قبل منظمة رئيسية؟ فريق وكالة علاقات عامة خارجي؟ بغض النظر عن المكان الذي أتوا منه ، يجب أن يلتزموا تجاهك بصفتك مدير المشروع الأول ، بمخطط العلاقات العامة وتنفيذه ، بدءًا من مراقبة تصور الجمهور الرئيسي.

تنبيه. مجرد وصف شخص ما لنفسه بأنه شخص علاقات عامة لا يعني أنه قد اشترى رغيف الخبز الكامل. تأكد من أن أفراد العلاقات العامة المعينين في وحدتك يؤمنون حقًا بالسبب وراء أهمية معرفة كيفية إدراك الجماهير الخارجية الأكثر أهمية لعملياتك أو منتجاتك أو خدماتك. تأكد من قبولهم لحقيقة أن التصورات تؤدي دائمًا تقريبًا إلى سلوكيات يمكن أن تساعد وحدتك أو تضر بها.

تتبع مخطط العلاقات العامة لهم ، وخاصة خطتك للمراقبة وجمع التصورات عن طريق استجواب أعضاء الجماهير الخارجية الأكثر أهمية. أسئلة مثل هذه: ما مدى معرفتك بمنظمتنا؟ هل سبق لك الاتصال بنا وهل كنت سعيدًا بالتقاطع؟ ما مدى معرفتك بخدماتنا أو منتجاتنا وموظفينا؟ هل واجهت مشاكل مع موظفينا أو إجراءاتنا؟

إذا كنت تستطيع تحمل نفقات كبيرة لشركة مسح مهنية ، فاستخدمها بكل الوسائل في مراحل مراقبة الإدراك في برنامجك. لكن ضع في اعتبارك أن موظفي العلاقات العامة لديك هم أيضًا في مجال الإدراك والسلوك ويمكنهم متابعة نفس الهدف: تحديد الأكاذيب والافتراضات الخاطئة والشائعات التي لا أساس لها من الصحة وعدم الدقة والمفاهيم الخاطئة وأي تصور سلبي آخر قد يترجم إلى سلوكيات مؤذية.

أنت الآن تضع هدفًا للعلاقات العامة يتمتع بفرصة جيدة للقيام بشيء حيال أخطر التشوهات التي اكتشفتها أثناء مراقبة تصور الجمهور الرئيسي. قد يكون ذلك لتصحيح هذا المفهوم الخاطئ الخطير ، أو تصحيح عدم الدقة الفادح ، أو إيقاف هذه الشائعات القاتلة في مسارها.

وبالطبع ، يجب أن يكون لديك الإستراتيجية الصحيحة ، تلك التي توضح لك كيفية المضي قدمًا. يرجى ملاحظة أنه لا يوجد سوى ثلاثة خيارات إستراتيجية متاحة لك عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع تحدي الإدراك والرأي. غيّر الإدراك الحالي ، أو أنشئ تصورًا قد لا يكون موجودًا ، أو عززه. نظرًا لأن اختيار الاستراتيجية الخاطئة سوف يتذوق طعم الكبر على كعكة الفراولة القصيرة ، فتأكد من أن الإستراتيجية الجديدة تتناسب بشكل مريح مع هدفك الجديد في العلاقات العامة. أنت لا تريد تحديد "تغيير" عندما تملي الحقائق استراتيجية "تعزيز".

هنا ، يجب على موظفي العلاقات العامة إعداد رسالة قوية وتوجيهها إلى أعضاء جمهورك المستهدف. كما هو الحال عادة ، فإن صياغة لغة قسرية لإقناع الجمهور بطريقة تفكيرك هو عمل شاق. ولهذا السبب يجب على طاقمك أن يبدع

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع