طريقة رائعة لممارسة العلاقات العامة المؤلف: روبرت أ. كيلي


بصفتك مديرًا تجاريًا أو غير هادف للربح أو مدير جمعية يحاول الحصول على ضجة لمكافأة العلاقات العامة الخاصة بك ، يمكنك التركيز إلى حد كبير على إشارات مطبوعة وبثية بسيطة أو ، في هذا الصدد ، سلة كاملة من أسلحة العلاقات العامة التكتيكية بما في ذلك الأشياء المفضلة القديمة مثل عالية - ظهور خطاب مرئي وأحداث خاصة تستحق النشر.

ولكن إذا كنت تريد حقًا نتائج علاقات عامة متميزة ، فيجب عليك استخدام مخطط علاقات عامة أوسع وأكثر شمولاً وقابلية للتطبيق لتغيير تصورات الجمهور الخارجية الرئيسية - التصورات التي تؤدي إلى السلوكيات المتغيرة التي ستحتاجها للوصول إلى أهدافك الإدارية.

باختصار ، كان من الأفضل لك اتخاذ الخطوات لإقناع أصحاب المصلحة الخارجيين الرئيسيين الذين لديهم أكبر تأثير على مؤسستك بطريقتك في التفكير ، ثم نقلهم لاتخاذ الإجراءات التي تساعد قسمك أو قسمك أو فرعتك على النجاح.

مخطط العلاقات العامة هو أفضل مكان للبدء: يتصرف الناس بناءً على تصورهم الخاص للحقائق المعروضة عليهم ، مما يؤدي إلى سلوكيات يمكن التنبؤ بها حول أي شيء يمكن القيام به. عندما نخلق هذا الرأي أو نغيره أو نعززه من خلال الوصول إلى الأشخاص الذين تؤثر سلوكياتهم على المنظمة أكثر من غيرهم وإقناعهم والانتقال إلى الإجراء المطلوب ، يتم إنجاز مهمة العلاقات العامة.

إن تكتيكات الدعاية ، بالطبع ، لها دورها في المخطط ، لكنها ليست كل شيء أو نهاية كل خطة العلاقات العامة ، ولا ينبغي أن تكون كذلك.

تذوق للحظة نتائج متميزة مثل تلك المذكورة أعلاه. آفاق تبدأ في التعامل معك ، ويبدأ العملاء في إجراء عمليات شراء متكررة ؛ مقترحات جديدة للتحالفات الاستراتيجية والمشاريع المشتركة. ترحيب ارتداد في زيارات صالة العرض ؛ تزايد طلبات العضوية ، وبدأ قادة المجتمع في البحث عنك ؛ مناهج جديدة من قبل مانحي رأس المال وتحديد المصادر ، ناهيك عن السياسيين والمشرعين الذين ينظرون إليك كعضو رئيسي في مجتمعات الأعمال أو المنظمات غير الربحية أو الجمعيات

ولكن من الذي سيقوم بالعمل الذي تتطلبه هذه النتائج؟ الأشخاص المعينون من قبل مكتب الشركة لوحدتك؟ ربما لديك موظفي العلاقات العامة بدوام كامل؟ أو حتى فريق وكالة علاقات عامة خارجي؟ بغض النظر عن هويتهم ، يجب أن يلتزموا تجاهك ، بمخطط العلاقات العامة وتنفيذه ، بدءًا من مراقبة تصور الجمهور الرئيسي.

من المحزن أن أقول ، لمجرد أن شخصًا ما يصف نفسه / نفسها كشخص علاقات عامة لا يعني أنه قبل العلاقات العامة كما تفهمها. لذلك تأكد من أن موظفي العلاقات العامة المعينين في وحدتك يؤمنون بصدق لماذا من المهم جدًا معرفة كيف يرى الجمهور الخارجي الأكثر أهمية عملياتك أو منتجاتك أو خدماتك. تأكد من قبولهم لحقيقة أن التصورات تؤدي دائمًا تقريبًا إلى سلوكيات يمكن أن تساعد وحدتك أو تضر بها.

شحذ خطتك - مخططك - لمراقبة وجمع التصورات من خلال استجواب أعضاء جمهورك الخارجي الأكثر أهمية. أسئلة مثل هذه: ما مقدار ما تعرفه عنا؟ هل قابلت رئيسنا التنفيذي أو غيره من كبار المديرين؟ هل كان لديك اتصالات أخرى مع موظفينا وهل كنت سعيدًا بالتبادل؟ ما مدى معرفتك بخدماتنا أو منتجاتنا وموظفينا؟ هل واجهت مشاكل مع موظفينا أو إجراءاتنا؟

استخدم شركات المسح المحترفة في مراحل مراقبة التصورات في برنامجك إذا كنت تستطيع تحمل تكاليفها. لكن موظفي العلاقات العامة لديك هم أيضًا في مجال الإدراك والسلوك ويمكنهم السعي وراء نفس الهدف: تحديد الكذب والافتراضات الخاطئة والشائعات التي لا أساس لها من الصحة وعدم الدقة والمفاهيم الخاطئة وأي تصور سلبي آخر قد يترجم إلى سلوكيات مؤذية.

هنا ، حان الوقت لتحديد هدف العلاقات العامة الخاص بك ، وهو هدف يهدف إلى فعل شيء حيال أسوأ التشوهات التي تظهر أثناء مراقبة تصور الجمهور الرئيسي. يمكن أن يكون ذلك لتصويب هذا المفهوم الخاطئ الخطير ، أو تصحيح عدم الدقة الفادح ، أو إيقاف هذه الشائعات القاتلة في مسارها.

الآن ، مع تحديد هدف العلاقات العامة ، حدد الإستراتيجية الصحيحة ، التي تخبرك بكيفية المضي قدمًا. لكن ضع في اعتبارك أنه لا يوجد سوى ثلاثة خيارات إستراتيجية متاحة لك عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع تحدي الإدراك والرأي. غيّر الإدراك الحالي ، أو أنشئ تصورًا قد لا يكون موجودًا ، أو عززه. نظرًا لأن اختيار الاستراتيجية الخاطئة سيكون طعمه مثل مرق البصل على التوت ، تأكد من أن الإستراتيجية الجديدة تتناسب بشكل مريح مع هدفك الجديد في العلاقات العامة. أنت لا تريد تحديد "تغيير" عندما تملي الحقائق استراتيجية "تعزيز".

مع اكتمال هذا الواجب المنزلي ، قم بإعداد رسالة واضحة ووجهها إلى أعضاء جمهورك المستهدف. نظرًا لأن صياغة لغة قهرية لإقناع الجمهور بطريقة تفكيرك هي عمل شاق ، فأنت بحاجة إلى أفضل كاتب لديك لأنه يجب عليه إنشاء لغة تصحيحية خاصة جدًا. الكلمات التي ليست فقط مقنعة ، تقنع

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع