إتقان الخطوة الأولى لتطوير منتج ناجح: المؤلف: Coco Fossland


هل أنت مستعد لإنشاء وإطلاق منتج إعلامي سيكون له تأثير إيجابي لا يمحى على عملك؟ ... منتج يجلب لك إيرادات سلبية متكررة ، ويعلن أنك خبير في مجالك ، وينتج منتج دخول أقل لجذب العملاء المحتملين إلى قناتك التسويقية؟

إذا كنت كذلك ، فضع حزام الأمان الخاص بك ، لأنك في رحلة حياتك! رحلة يمكن أن تكون مثيرة ، وتمكينية ، ومبهجة ، وتغير حياتك!

الخطوة الأولى في إنشاء أي منتج ناجح ، وغالبًا ما يتم نسيان الخطوة وتقليلها ، هي خطوة إنشاء مخطط مدروس جيدًا لتعريف المنتج.

يصف مخطط تعريف المنتج بالتفصيل ، ما هو منتجك ، وماذا يفعل ، ومن هو. يخبرك ما هو منتجك وما هو ليس كذلك.

يقدم مخطط تعريف المنتج المكتوب جيدًا العديد من الفوائد الرئيسية:

أولاً ، يساعدك على الاستمرار في التركيز ، وعلى المسار الصحيح ، وملتزمًا بهدف واضح وملموس. بدون حدود واضحة حول ماهية منتجك والمنفعة النهائية التي يوفرها للعملاء ، فقد تتعثر في الفخ الذي يقع فيه العديد من منتجي المنتجات لأول مرة ... لا أعرف ما الذي تكمله مقدمًا ، كيف تعرف أنك انتهيت منه ؟؟

ثانيًا ، يمكنك من وصف منتجك للآخرين بشكل فعال. هناك احتمالات ، عند إطلاق منتج جديد ، ستقوم بتسجيل مساعدة أو دعم الآخرين أثناء العملية. سواء قررت الحصول على مدخلات من الخبراء ، أو تجنيد مؤلف مبيعات ، أو تعيين مصمم ويب ، فإن الحصول على وصف واضح ومختصر لما هو منتجك ، وماذا يفعل ، ومن هو من أجله سيجعل تسجيل دعم الآخرين أمرًا سلسًا.

ثالثًا ، يضع الأساس لرسائل تسويقية ممتازة. إذا بدأت في تطوير المنتج مع جمهور محدد جيدًا وفائدة نهائية محددة ، فقد جعلت التسويق أمرًا سهلاً! غالبًا ما يبني مطورو المنتجات عديمي الخبرة منتجًا أولاً ثم يجدون جمهورًا لاحقًا. يمكن أن يؤدي هذا إلى الحصول على منتج لا يرغب أحد في شرائه حقًا. ومع ذلك ، من خلال التفكير في جمهورك منذ البداية ، يمكنك توصيل الرسالة والقيمة خلال عملية تطوير المنتج. في النهاية ، يعد بناء موادك التسويقية عملية سهلة وسلسة.

لإنشاء مخطط تعريف المنتج الخاص بك ، أجب عن الأسئلة الاثني عشر التالية:

1. قم بتسمية خمسة أسباب تجعلك ترغب في إنشاء منتج معلوماتي.

2. ما هو الموضوع (الموضوعات) التي ترغب في استكشافها في منتج المعلومات الجديد الخاص بك؟ قائمة 5 مواضيع ممكنة.

3. ما هي الحلول أو الفوائد التي يمكنك تقديمها لجمهورك في شكل منتج معلوماتي؟ ضع قائمة بما لا يقل عن 10 حلول وفوائد ممكنة.

4. إذا كان بإمكانك إنشاء منتج معلومات واحد فقط في الأشهر الأربعة القادمة ، فما المنتج الذي سيكون أكثر إثارة ومكافأة بالنسبة لك لإنتاجه؟

6. من هو جمهورك المستهدف؟ لمن هو منتج الصوت الخاص بك؟ صِفهم بأكبر قدر ممكن من التفاصيل. وصف التركيبة السكانية ، والتخطيط النفسي ، والاهتمامات ، والوظيفة ، والهواية ، والجنس ، والحالة الاجتماعية ، وما إلى ذلك.

7. ما هي احتياجات جمهورك المستهدف ، والتي يمكن لمنتجك حلها بطريقة ما؟ لماذا يحتاجون إلى منتجك الآن؟

8. ما الفائدة أو النتيجة النهائية التي سيقدمها منتج المعلومات الخاص بك إلى جمهورك المستهدف؟

9. ماذا يتوقع عميلك من هذا المنتج؟

10. في أي شكل ترغب في تسليم منتج المعلومات الخاص بك؟ ملفات PDF قابلة للتنزيل ، ملفات mp3 / wma قابلة للتنزيل ، نظام برمجي ، صفحة ويب يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت ، أقراص مضغوطة فعلية ، مصنفات ، أدوات خاصة ، تقارير ، تسليم محتوى بالبريد الإلكتروني ، أو غير ذلك؟

11. ما هو اسم منتجك؟

12. متى سيكتمل منتجك؟

الآن بعد أن أجبت على الأسئلة الاثني عشر وقمت ببناء مخطط تعريف المنتج الخاص بك ، توقف لحظة وشعر بالإثارة بمعرفة أنك قد اتخذت الخطوة الأولى الكبيرة في إحياء منتج المعلومات الخاص بك !! اسمح لنفسك بتذوق كل النجاح والوفاء والاحتمال الذي سيأتي معه!

حقوق النشر 2005 Coco Fossland


ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع